حرب القراصنه

منتدى تشويقي لقتالات وتقارير والعاب ومانجا وانمي ون بيس .. ادخل .. سجل .. شارك .. ابدع فانت في حرب القراصنه
 
اليوميةالرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولس .و .جبحـث

شاطر | 
 

 ممـــيــــز !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ƊƛƝƓЄƦƠƲƧ



الفــــاكــــهـــة : فاكهة الفهد
عدد المساهمات : 106
المعرفة : 2208
تاريخ التسجيل : 28/06/2014

مُساهمةموضوع: ممـــيــــز !   الأربعاء أغسطس 27, 2014 8:20 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 


حينما عدت من دراستي من أمريكا منذ بضع سنوات، كنت أسمع الأصدقاء يتحدثون عن رقم مميز.. جوال... لوحة سيارة.. كنت أعتقد أنها دعابة من دعابات الأصدقاء لتمضية ليل الاستراحات والمقاهي الطويل ولكن بعد فترة تيقنت أن المسألة جد وليست هزلا وأن الصراع على الأرقام المميزة لدينا صراع جبابرة... 
حزنت في بداية الأمر كالعادة ثم أضفته إلى قائمة همومي عن مجتمعنا، ولكن مازال في ذهني سؤالاً قائم تحيرت في الإجابة عليه، لماذا نحن سباقون للتهافت على أشياء تافهة لا تضيف لنا شيئاً ذا قيمة... لماذا حمى المظاهر الزائفة تنتشر في جسد مجتمعنا هذا الانتشار المخيف ولا أحد يستطيع أن يعمل لها شيئاً، كيف نستطيع أن نقنع المراهق العاطل بأن لا يأبه للراتب حينما نوظفه وفي نفس الوقت هو يبحث عن رقم جوال مميز... هل لاحظتم التناقض! أم أن من يبحث عن رقم جوال مميز هو ابن أغنياء وأن الباحث عن الوظيفة هو إنسان محتاج ولا يمت بأي صلة لمسألة البحث الجاد عن رقم جوال مميز!
للأسف الجواب لا... ما يحيرني أن الجري وراء المظاهر الزائفة يشمل الأغنياء ومحدودي الدخل على حد سواء، هذا بطبيعة الحال لا يشرع التفاخر في المظاهر للأغنياء، مع أن
الذي يحدث أن أصحاب الدخول الأقل هم الأكثر لهاثا وراء المظاهر.
أحمد الله على أن رقم جوالي ليس فيه رقمان متشابهان ولا لوحة سيارتي، بالرغم من إغراءات شركة الاتصالات السعودية بعد إضافة الصفر ثم إعادة خمسة أخرى.. وهي شركة محظوظة تضيف صفراً ثم تعيد رقماً وتجني من وراءه الملايين، ولا أعتقد أن مثل هذه الممارسات قد تفيد شركة اتصالات تعمل في اليابان أوفنلندا، ولا ألوم شركة الاتصالات السعودية لأنها شركة ومقياس نجاحها هو حسابها الختامي، والحمد لله فهذا الغرب الذي نشتمه صباح مساء قد أراحنا من مسألة ضرب الأرقام في كل مرة عند محاولة الاتصال، فكل الأرقام مخزنة في ذاكرة الجوال وكل الأرقام يتم الاتصال عليها بضغطة زر واحدة. أفهم أهمية الرقم المميز للمحلات والوكالات التجارية والمطاعم ولكن للأفراد فإن الجري وراءها يضع أكثر من علامة استفهام. 
أما لوحات السيارات لدينا فأستغرب أولاً عدم استخدام اللغة الإنجليزية في كتابة اللوحةً، وكلنا يعلم أن لدينا قرابة سبعة ملايين أجنبي وكثير منهم لا يقرأ العربية، وجود اللغة الإنجليزية في لوحات السيارات وأسماء الشوارع ضرورة ملحة لا نقاش فيها، وتستدعيها النواحي الأمنية والاجتماعية والحياتية المختلفة، وكلنا نضيق ذرعاً حينما نسافر إلى بلد لا يكتب لوحاته باللغة الإنجليزية، عموماً حكاية اللوحات المميزة ينطبق عليها كما ينطبق على الجوال ولكني أستغرب من المرور إقامة المزادات على اللوحات المميزة، ولو كنت في محل المرور لمنعت توزيع أرقام اللوحات المميزة وتركت السائقين يركزون على سياقتهم بدلاً من التفرغ لقراءة حروف لوحات السيارات وإطلاق النكات على ماذا تعني.. أعتقد أنه حان الأوان لإضافة اللغة الإنجليزية للوحات السيارات لأسباب أمنية بالدرجة الأولى، ولكف الشباب عن اللهاث وراء أرقام اللوحات المميزة ليلتفتوا إلى ما يهمهم ويهم وطنهم.
والآن ماذا نفعل هل ننصح التلفزيون السعودي بتقديم البرامج التي تحث الناس على عدم الجري وراء المظاهر الزائفة كقصة الأرقام المميزة أم نناشد وزارة التربية والتعليم بأن تحث أبناءها على التحصيل الدراسي والقبول بأرقام جوالات غير مميزة! أنا أعتقد لا هذا ولا ذاك، فما دخل التلفزيون أو الوزارة في مسائل شخصية كهذه، ولكن ما العمل، من يوقف هذا الطوفان من المظاهر الزائفة التي يحفل بها مجتمعنا ومع الوقت تصبح مسلمات وكلكم عرفتم قصص مراهقين ومراهقات وأحياناً رجال ونساء يرفضون استخدام أرقام جوالات إلا أن تكون مميزة، هي المسألة في ظاهرها تبدو بسيطة وشخصية ولكنها في الواقع محزنة ومحبطة وتعكس واقعا أليما لا يبشر بالخير.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
X Ŝђαńҡś X

avatar

الفــــاكــــهـــة : بدون فاكهة
عدد المساهمات : 248
المعرفة : 2498
تاريخ التسجيل : 23/08/2014
الموقع : ~ Shanks X Pirates ~

مُساهمةموضوع: رد: ممـــيــــز !   الأربعاء أغسطس 27, 2014 11:14 pm

شكرا على موضوعك الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ممـــيــــز !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حرب القراصنه :: القسم العام :: المنتدى العام-
انتقل الى: