حرب القراصنه

منتدى تشويقي لقتالات وتقارير والعاب ومانجا وانمي ون بيس .. ادخل .. سجل .. شارك .. ابدع فانت في حرب القراصنه
 
اليوميةالرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولس .و .جبحـث

شاطر | 
 

  تقرير عن 2 Dead Space

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MODIOM

avatar

الفــــاكــــهـــة : بدون فاكهة
عدد المساهمات : 145
المعرفة : 2086
تاريخ التسجيل : 26/08/2014

مُساهمةموضوع: تقرير عن 2 Dead Space   الثلاثاء سبتمبر 02, 2014 4:41 am

معلومات عن اللعبة - Game's Informations

المطور : Visceral Games
الناشر : Electronic Arts
النوع : Survival Horror TPS
المنصات : PC X360 PS3
معاد الصدور : 25\1\2011



المقدمة - Introduction

الفضاء بصورته الجميلة فى اذهاننا و التى صورها لنا الاعلام و البرامج الوثائقية و الذى تمنى كل شخص منا الذهاب اليه و فى عام 2008 قام المطورون بشركة Visceral بتغير هذا المفهوم الذى طالما علق بأذهاننا ليتحول الى جحيم ليس له نهاية ببشاعته و اجوائه التى تخلو من الرحمة فقد جعلت هذه الشركة قلب محبى الالعاب ينبض بسرعة كبيرة كل لحظة يتواجدون بها بالفضاء .
فقد حولوا الصورة الوردية و التى طالما صورناها الى صورة مميته انه الفضاء الميت انه Dead Space .
نعم هى بالتأكيد الان تشعرون بالرعب لمجرد سماع هذه الكلمة فالان عادت Visceral لتقوم بصنع مغامرة جديدة يقع فيها Isaac بطلنا و الذى عانى من ما رئته عيناه و اختبره بالجزء الاول فهل سوف تسطيع قيادة Isaac الى بر الامان فى Dead Space 2 نعم الجزء الثانى من اللعبة التى تعتبر من الالعاب الاكثر رعبا فى التاريخ فقد حاز الجزء الاول على اعجاب الكثيرين و حقق مبيعات كبيرة كما حاز على اعجاب النقاد و الذى اجبر شركة Visceral بتطوير جزء جديد لها بمساعدة الناشر EA لخلق اجواء اكثر رعبا و شراسة من الجزء السابق فهى بنا الان نتعرف على التفاصيل الظاهرة حتى الان عن هذا الجزء مع العلم ان هذا التقرير محدث باى جديد عن هذه الرائعة القادمة فاذهب الان و قم بتجهيز معداتك و اسلحتك لتخوض تجربة بشعة لن تنساها .





القصة - Story

هل تتذكرون ما حدث بالجزء الاول من اللعبة مع بطلنا Isaac Clark بالتأكيد تعلمون ما عانى منه هذا الشخص .
تعلمون ما راى من جحيم لا ينتهى على سفينة Ishimura الضخمة عندما وطئت قدميه عليها بحثا عن امل ضائع و هى حبيبته Nickole و لكن فى النهاية يكتشف موتها .
و بالتأكيد تعلمون ايضا ما هو الحجر الغريب الذى استخرجه بالجزء الاول اعضاء كنيسة الUnitology الذين يوئمنون بمعتقدات غريبة تجعلهم يعتقدون ان هذا الحجر مقدس للغايه و يجب ارجاعه الى كوكب الارض و انتم تعرفون ما حدث بعدها .




و الان هى بنا نتحدث عن الجزء الثانى لتكملة هذا الجحيم الذى يعيش به Isaak فينتقل Isaak من سفينة Ishimura الى الى مدينة تدعى Sprawl على سطح قمر تابع لكوكب زحل الحقيقة ليست هناك معلومات عن تفاصيل ذهاب Isaak الى هناك لكن ييقول المطورون ان Isaak سوف يذهب الى المكان التى ظهرت به بوادر التحول الغريب للبشر الاموات الى كائنات متوحشة ( necromorphs ) و الذى جميعا حاربناه بالجزء الاول .
فالبشر على اثر هذا الحجر الذى اكتشف بالجزء السابق يتحولون الى هذه الكائنات متوحشة التى تدعى الnecromorphs و لكن الكابوس يطارد Isaac فى كل مكان فسيقابل Isaac هؤلاء الكائنات مرة اخرى على هذا القمر و ليس كذلك فقط فسوف يحارب نسخ متطورة منها و انوع اكثر تعددا من الجزء السابق بل و اكثر شراسة و خطورة .
و يقول المطورون ان اعضاء كنيسة الUnitology و الحكومة الخاصه بهم سيلعبون دورا مهما بالجزء القادم و الايام القادمة تحمل الكثير من تفاصيل قصة اللعبة التى تبدو مبهمة حتى الان حتى انه لا يتضح تفاصيل مهمة Isaac حتى الان فى مدينة Sprawl .
مع العلم ان Isaac سوف يتكلم فى هذا الجزء على عكس الجزء السابق الذى كان Isaac به صامتا طوال اللعبة .
و اعدكم باحضار تفاصيل قصة اللعبة فور انتشارها بما ان التقرير محدث باستمرار .
و الان هى بنا ننتقل الى تفاصيل الGameplay الخاص باللعبة فلقد اضافة شركة Visceral اضافات عديدة و جديدة بهذا الجزء فهى بنا نتعرف عليها .




اسلوب اللعب - Gameplay

بالتأكيد عندما نتحدث عن اسلوب لعب كلعبة Dead Space اذا فانت تذكر اروع اساليب اللعب التى تختبرها بحياتك فانتم تعلمون روعة الجزء الاول فى هذه الجزئية اما الان فقد اصبح الجزء الثانى اكثر روعة من سابقه .
فالان اصبح Isaac معه معدات كافية بان تجعله الة قاتلة تسير على قدمين فانت الان تمتلك قوة فتاكة و تجهيزات متطورة لمواجهة اعدائك و الذين ايضا اصبحوا اكثر فتكا و شراسة كما زكرت من قبل .
فانت الان تمتلك تشكيلة اكبر من الاسلحة مقارنة بالجزء السابق فIsaac سوف يمتلك الاسلحة التى استخدمها بالجزء السابق بالاضافة الى اسلحة جديدة كJavelin Gun و الذى ظهر بيد Isaac فى الDemo الخاص بE3 و يمكنك من خلاله ضرب طلقات قوية جدا تجعل اعدائك يلتصقون بالجدار لشدة قوتها كما ان هناك الDetonator و الذى يعمل كالالغام فيمكنك تثبيته بالجدران و عندما تعبر الوحوش من خلاله تجده ينفجر ليقتل الوحوش التى تهاجمك فى الحال و هو مفيد فى حال هجوم الكثير من الاعداء عليك .
و بالتأكيد كالجزء السابق ستستطيع عمل upgarde مستمر لردائك و اسلحتك من خلال الShop Store .


هل تتذكرون الKenisis و هى قدرة كان يستخدمها Isaac فى الجزء السابق فكان بالامكان من خلال هذه القدرة جلب الاشياء من بعيد و تحريك الاجسام الصلبة من اماكنها من غير تحريك جسم Isaac بل بأمكانك ايضا جذب الاجسام الصلبة و رميها على اعدائك فقد عمل المطورون على تطوير هذه الخاصة فالان يمكنك انتزاع اشلاء اعدائك بطريقة ما و استخدامها ضدهم .
بل بأمكانك تكسير الزجاج و استخدام الزجاج المتناثر لقذفه على اعدائك فيتحولون الى لحما مفروم ! ! !
فهذه القدرة سوف تتطور و تصبح اكثر عمقا و قوة من الجزء السابق و بالتأكيد سوف تساعدك هذه الخاصية على الحفاظ على ذخيرتك اطول فترة ممكنة .
مع العلم انه بهذا الجزء يمكنك استخدام اكثر من نوع من الذخيرة بنفس السلاح فكما فمثلا هناك ذخيرة كهربائية تحرق اعدائك و تساعدك بالتخلص منهم بسرعة .
و هذا بالاضافة الى قدرات الجزء السابق كالقدرة التى تسمى ( The Rig ) و التى تمكنك من تبطىء حركة الوحوش المسرعة نحوك ليسهل عليك قتلهم تماما كالجزء السابق .



الان اصبح Isaac اكثر تأقلما مع بيئته فعندما يظهر شىء ما بطريقة مفاجأة نرى Isaac ينزعج و يغطى وجهه بزرعاته و هذا يضيف واقعية اكبر من الجزء الاول .
كما ان Isaac اصبح اكثر مرونة فى مواجهة اعداءه فعندما نرى وحشا ما ينقض عليه نراه يتعامل معه بشكل مبهر فيمكنك باللعبة استعمال يديك لتبعد هذا الوحش عنك بل يمكنك قطع زراعيه بيديك ثم قطع راسه لتنتهى منه تماما بطريقة مروعة تجعلك تشعر بأنك بفيلم سينيمائى مذهل .
و بنفس الطريقة يتعامل Isaac مع الوحوش الضخمة و التى نراها بكثرة فى الجزء الثانى على عكس الجزء الاول .
فعندما يهجم وحشا كبير نرى Isaac يقع على الارض و نراه يتدحرج لليمين و الشمال محاولا انقاذ نفسه قبل ان تنقض ازرع هذا الوحش عليه و فى نفس الوقت سوف تتمكن من ضرب نقاط ضعف هذا الوحش محاولا اضعافه او ابعاده عنك و عندما تسطتيع ابعاده نرى Isaac يقف على قدميه من جديد محاولا الهرب منه و بالتأكيد هذه اللحظات تضيف حماس و رعب الى اللاعب فكما زكرت و كما زكر المطورون سوف تشعر طوال خوضك لمراحل اللعبة بأنك بفيلم سينيمائى مرعب و مبهر فالمطورون يضعون اللاعب فى اوضاع حرجة مختلفة بطريقة تعامل مختلفة و قد اعجبتنى حقا طريقة تحويل الكاميرة فى هذه الاوضاع فتضيف رونق خاص الة هذه المشاهد الدرامية داخل اللعبة .



و كما ذكرت من قبل ان اعدائك اصبحوا اكثر فتكا و قوة و ذكائا ايضا نعم فالاعداء يتمتعون بقدر عالى من الذكاء على عكس الجزء السابق الذى كان به الاعداء يهجمون عليك بطريقة عشوائية .
اما الان فنرى بعض الNecromorphs و التى يجب على Isaac ان يتعامل معهم كالPuker و هو نوع من الاعداء يستطيع مفاجئتك بطريقة مباشرة فيسبب لك صدمة تجعلك تتسرع فى اخذ موقفك لنرى فى نفس الوقت وحشا اخر يهجم عليك من الخلف محاولا مساعدة شريكه فى قتلك فكما نرى فالمطورون يلعبون على نفسية اللاعب ايضا ليجعلوا اللاعب يشعر بالرعب الشديد و تدريبه على اتخاذ المواقف المناسبة فى الحالات المختلفة لمواجهة الاعداء له .



و من الوحوش الجديدة ايضا و هم الPack و هم يشبهون الاطفال يتمتعون بسرعة كبيرة و يهجمون بكثرة عليك تجعلك تشعر بالارتباك فهم ينقضون على وجهك محاولين قتلك فيجب عليك ان تتعامل معهم بسرعة كبيرة و من المثير للدهشة ان هناك بعض الوحوش اثناء مهاجمتها على Isaac تفرز مواد غريبة من فمها بشكل مثير للاشتئمئزاز و عند سؤال المطورون عن ذلك قالوا انهم يريدون اللاعب بأن يشعر بالقىء عند مواجهته لهذه الانواع و قد اضحكنى هذا التعليق بشدة كما يقولون ايضا ان هذه العصارات مضرة لIsaac فهى ليست مجرد عصارات .
هذا بالاضافة الى العديد و العديد من الانواع الاخرى فمن الوحوش من يهجم عليك من الاعلى و منهم من يتسلق الجدران ليصعب عليك التصويب نحوهم و الكثير و الكثير من لم يكشف عنهم حتى الان و لكنى واثق ان الايام القادمة تحمل الكثير .



و من الاضافات القوية فى هذه اللعبة هى الطيران اثناء انعدام الجاذبية او الZero Gravity فكان الجزء السابق نرى Isaac يسير فقط على الجدار اثناء انعدام الجاذبية ليس بعد الان فهناك مناطق تجبر Isaac على استخدام مهراته فى الهندسة لوقف الجاذبية لنرى Isaac بمساعدة بذلته يطير بحرية فى ارجاء المكان ب360 درجة و هذا بالتأكيد يضيف متعة اكبر للاعب .



اما بيئة اللعبة فأصبحت اكثر تنوعا و اختلافا فكما نعلم ان الجزء السابق كنت تشعر ببعضا من الملل لتكرار اوجه الشبه بين اماكن عديدة تمر عليها ليس بعد الان فعندما تخوض بمراحل اللعبة سوف تجد مناطق مختلفة تماما فى اجوائها و اشكالها عن الاماكن التى سرت بها من قبل كما انه بأمكانك الاستفادة من الظروف التى حولك فى مواجهة اعدائك فمثلا ستجبر فى بعض المناطق لكسر الزجاج بها لافراغ الهواء المحبوس من الغرفة او المكان الذى ستتواجد به الى الفراغ الذى بخارج الزجاج .
بالطبع ستجد اعدائك يتناثرون مع الهواء ليسحبون الى خارج الغرفة للتخلص منهم و تقوم انت بالتشبث باى شىء ليمنع ذلك سحبك معهم الى الخارج و بالتأكيد هذا مجرد مثال بسيط قاله المطورون عن طريقة تفاعلك مع ما حولك .
كما وعد المطورون بالغاز و احجيات اكثر صعوبة من الجزء السابق و الذى كان يفتقر قليلا الى هذه الالغاز و التى ان وجدت تحل بسهولة كبيرة .



كما ان هناك سؤال مهم يشغل الجميع و هو ما مقدار الرعب فى الجزء الثانى ؟
و هل سوف يكون على درجة الجزء السابق ؟ فالحقيقة ان هناك بعض الاشخاص قاموا بسؤال المطورون بطريقة مباشرة فى هذا السؤال و كانت الاجابة كالتالى ( ان الجزء الثانى هو اكثر رعبا بكثير من الجزء السابق مع التأكيد على ذلك بالاضافة الى اكثار اجواء الاكشن بشكل كبير فى خليط رائع تجعلك فى شدة الرعب اثناء تجربتك لهذا الجزء ) .



الرسوميات - Graphics

سوف تستخدم اللعبة نفس محرك الجزء السابق و هو الGodfather engine مع تطوير المؤثرات و العوامل الفيزيائية و الظلال باللعبة مع الاحتفاظ بروعة تصاميم الوحوش و التى ابهرتنا بالجزء السابق فكانت مناظر الوحوش بشعة .
و تدل على مدى قدرة المطورون فى ابراز معالم اللعبة و كما يقول المطورون ان البيئة اصبحت اكثر كئابة من الجزء السابق و ستجعلك تشعر بالرعب و الخطر اكثر من الجزء السابق مع اضافة تفاصيل اكبر و اوضح على معالم البيئة التى حولك .



منقول
في آمان اللهـ Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير عن 2 Dead Space
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تحميل / تنزيل فيلم الرعب الرهيب Long Time Dead بمساحه 195 M.B وعلى اكثر من سيرفر
» افلام تشيب الشعر

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حرب القراصنه :: التكنلوجيا :: الألعاب-
انتقل الى: